السبت، 16 يوليو 2011

ملحمة طريق نيويورك والـ 12 ساعة التاريخية



Fahad - Time Square, New York City, NY
 اقولها ولا اكاد اغلق شفتاي من قوة الإبتسامة ؛ أعيش اجمل ايام حياتي .. الحمدلله. لا احد يتجرأ ويسألني عن الدراسة، بكل فخر لم احضر الا ايام تعد على اصابع اليد الواحدة منذ بداية التيرم. بدأت رحلتي منذ شرائي للسيارة العائلية الضخمة، اصريت على هذا النوع من السيارات لعلمي مدى راحته وسعته لأفراد العائلة كاملة. كالعادة، مشكلة قبيل السفر بساعات، الاولى بالرياض، 6 ساعات على رحلتي لـ امريكا، حادث مروري وتأخير كاد ان يلخبط الجدول. الثانية آخر ليلة في شارلوت، يوقفني رجل امن ( مرعب ) مع قسيمة بـ 220$. استيقظت ظهراً في تمام الساعة الثالثة، تأكدت من تواجد جميع  اغراضي في السيارة، سلمت على الروومميت عبدالله وتوكلت على الله. لكن جميع ماذُكر لم يمنعني من نسيان اهم حقيبة ؛ حقيبة ادوات النظافة. اتجهت الى سيارتي محملة بالهدايا التي اخفيتها بنجاح للحظة المناسبة.

صحيح لم اذكر نقطة الهدايا! بدأت بجولات الشوبنق قبل السفر بـ اسبوعين. تم شراء هدية ام عبدالعزيز اولاً خاتم الماس، منتقى بعناية -مع 0 خبرة بسوق المجوهرات-. هدية لمى ثانيا دبدوب ذابوا عليه رواد محل Toys & Books بـ شارلوت، اول شعور يجيك اذا شفت الدبدوب "يازييييننننوووووو" .. ( كان جنبي طول الطريق الى نيويورك ). هدية اختي iPad 2 ، مع علمي بتفوق Samsung Galaxy Tab 10.1 لكن معرفتي بأختي جيداً ساعدني كثيراً على انتقاء الهدية المناسبة. باربي من ديزني ستور لـ لمى وعبير + مجوهرات. تركيبة لوقو لـ محمد. نظارات Burberry لـ عبدالرحمن. والعضو المتذمر دائماً فهد، صاحب الذوق الـ ( غير معروف ) لم اجد مايناسبه .. لم اترك محلاً في مجمعات شارلوت التجارية لم ابحث به، لكن التساؤول الدائم ( ايش هدف فهد بالحياة ). فلسفتي بشراء الهدية ( لابد ان تكون مفيدة ) قيدتني كثيراً، تم حل المشكلة بشراء بطاقة فيسا مسبقة الدفع بقيمة 100$ يشتري فيها مايشاء .. فخيشان.

-

ما إن برمجت الـ GPS متجهاً الى نيويورك حتى طهرت معالم البؤس. للتو ادركت ان امامي 11:15 ساعة قيادة متواصلة. قمت بإبتكار حركة -اثبتت نجاحها- وهو تصوير سيلف برودكاست كل ساعة، لـ احصل على برودكاست كامل ذو 11 حلقة عند نهاية الطريق. تم تسجيل اول حلقة 45 ثانية، واخذت افكر ماذا سأقول في الساعة القادمة؟ الفكرة كانت ممتعة للغاية. لكن بعد مشاهدة البرودكاست 11 دقيقة .. اكتشفت انه غير قابل للعرض، بسبب بعض الكلمات النابية ض1.


الله يسعدك يارب .. انت وشنبك ق1

كان الصاحب ؛ يوم انعدم الصحاب. مابين "كل مانسنس" و "البرواز" و "المعازيم" .. اتراقص وحيداً وتتراقص اطرافي -تعبير مجازي- في سيارتي العملاقة. ملأ الطريق أنس وسمر. بعد انتهاء كل اغنية، اتوقف على جانب الطريق واسجد سجدة شكر لله على نعمة ابو نورة ؛ واعاود القيادة. في احد محطات الدفع، توقفت عند البوابة واذا بامرأة سمراء تقارب الاربعين. "رائحتك زكيّة" تخاطبني، انا اجبتها بـ شكرا مع ابتسامة فاتره بحكم اننا الـ ( سعوديين ) نسمعها كثير. الشعب الامريكي لايعترف بالعطور للرجال. "نظاراتك الشمسيّة جميلة!" مخاطبتني مرة اخرى .. لم ارى تعابير وجهها اذ دست على دواسة البانزين ولم التفت الا بعد 5 مايل. كل من قابلته حذرني من الطريق، فأستنتجت انهم كانوا يحذروني من هذه الاشكال -مع تخيّل سيناريو سرقة واحتيال .. واغتصاب ض1-. بعد استيعاب الموضوع انبني ضميري.


النعمة الثانية .. واول عجائب الدنيا السبع!

كثير من الالقاب لم استسغها، لكن ( العندليب ) احسه طائر خُلق ليُسمى عبدالحليم حافظ عليه. اذا اردت تعريف كلمة طرب لشخصٍ ما .. عرفها بـ طرب : عبدالحليم حافظ. فخامة صوت ومرونة حبال صوتية توصله لأعلى النوتات. اجد نفسي اتمايل لا ارادياً مع اغانيه. "سواح" التي اجزم ان كلماتها موجهة لي، "طمنوني الاسمراني عامله ايه الغربة فيه" انتظر احد يهديها لي .. مافيش!

"اهواك"، "قارئة الفنجان" لا تقلان جمالاً عن سابقتها

95.5 FM

محطة إذاعية وجدتها بالصدفة، كانت كالرحمة منزلة من السماء. قضيت معها ساعتين ونصف السيمفونيات الكلاسيكية الخالدة.

-


Drive like your kids live here
لوحة جميلة جداً في احد الاحياء

-

تم الوصول الى نيويورك في تمام الساعة السادسة صباحاً -الرحلة 12 ساعة بدلا من 11-. وصلت وعيناي شبه مغلقة من شدّة التعب. ركنت سيارتي مكان سيارة الإطفاء ونزلت اجر اطرافي جرّاً. تمت اجراءات التشيك ان بسرعة .. لم يتبقى على وصول رحلة عائلتي الا 3 ساعات! اذا الوقت يداهمني وانا بحاجة ماسّة لقيلولة على اقل تقدير. اخبرني الموظف انه سيتم سحب سيارتي خلال 15 دقيقة لأن الموقف خاطئ .. رجعت وركنتها في مكان آخر -دفيت الزبالة واخذت مكانها ض1-. ارتميت على الفراش كالميّت .. وتذكرت انني نسيت حقيبة ادوات النظافة وعدّة الحلاقة، "تباً! سأذهب بعوارضي المبعثرة" اجبت دماغي ودخلت في نوم عميق بعد ثواني قليلة.

افقت في تمام الساعة التاسعة والربع! عائلتي وصلوا منذ 15 دقيقة! لم استحم! لم البس! في لحظات ضعف كدت ان الغي تعب الـ 15 ساعة واكمل نومي. استيقظت وانا لا اشعر بجسدي، حمام سريع ولبست .. وخرجت مستعجلاً. قابلني الموظف بإبتسامته المصطنعة .. سألني "هل تريد اداوت حلاقة؟"، "بالتأكيد!..شكراً". يبدوا ان وجهي كان ( عفيسة ) لدرجة ان الموظف عرض على ادوات الحلاقة من دون اي طلب. تمت العملية بسرعة وذهبت الى مطار جون كيندي الدولي.

وقفت امام بوابة القادمون، استجرع ريقي مرّات عدّة. اتصبب عرقاً، وارتجف خوفاً. هل هي لحظة اللقاء ؟! هل ماكنت احلم به طيلت الشهور العدّة الماضية .. سيصبح واقعاً والان!. عدت عدّة خطوات للوراء بنيّة العودة لسيارتي متجهاً لشارلوت .. واذا بنظرات عبير بعيناها الجميلتان تخترق زجاج المطار وتصطدم بجبهتي. انقلبت تعابيري من ( فهاوة ) الى ابتسامة، وعينان تلمعان. دخلت المطار ( جرياً ) غير مبالي بأحد باحثاً عن والدتي. واذا بـ جميلتي تنظر الي ويتقلب وجهها عدّة الوان واشكال، اخذتها بحضني ولم اتمالك نفسي حينها ؛ بكيت .. نعم بكيت. بعد دقائق، محمد ذو الخمس سنوات البثر لم يستطع كبح جماح تعليقاته اللاذعة .. واخذ ينظر الينا بإستحقار "بتبتلون؟!"، غرقنا في نوبة ضحك ؛ واخذت اخوتي بالاحضان.

-

Lama, Fahad, Abeer - Time Square, NY

نيويورك في الحقيقة مضخمة جداً .. جداً. ليست كما تخيلتها، بل اسوأ بمراحل. لا انكر ان فيها مناطق جميلة جداً Time Square, 5th Avenue لكن مجملاً..
NYC is fucking overrated

قيادة مجنونة، بحكم العرق النابض بالاخضر والابيض والخبرات المكتسبة من الدائري الشرقي الا انني لم استطع مجارات قيادتهم. تم الاستعانة ب عبدالرحمن، لسا جاي من السعودية .. اللياقة ممتازة ؛ وبالفعل ادى المهمة بنجاح. التنوع العرقي مبهر، في كل 10 اشخاص اجزم تواجد مالا يقل عن 3 جنسيات و 4 لغات و 5 ديانات ومذاهب. ابهرتني هذه النقطة. تواجد اربع مافيا عالمية في نيويورك قسّمها الى احياء بالجنسيات، الحي الصيني، الحي الايطالي، الحي الروسي. طبعا تدخل كل حي كأنك دخلت عاصمة الصين او ايطاليا او روسيا .. مخيف!!. لكن لإحقاق الحق، تعامل النيويوركيين ممتاز ولطيف جداً.

-

الفيس بريسلي .. حي !!!

مطعم اليمن السعيد، بروكلين، نيويورك
احد المعالم الرئيسيّة ض1 .. اخذت اهلي بالغصب للمطعم. تم اكل طبقي واطباق اخواني كلهم وهم يناظروني
(-_-)" .. زمااان ياكبسة، فول قلابه، مقلقل دجاج.

-

Woodbury Outlet


مركز تسوق ( اوتليت ) في مدينة Central Valley, NY قريبة من نيويورك. الاجواء مشمسة جميلة
والبضاعة اعجبتني.


محمد لابد ان يضيف لمساته الخاصّة



شكراً لكل من سأل عن موعد التدوينة القادمة، تشجيعكم وقودي.
موعدنا بإذن الله الاسبوع القادم، من قلب ولابة فلوريدا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق